TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "إعمار العقارية" تناقش بنداً جديداً يتيح لها توزيع أرباح مرحلية

عمومية "إعمار العقارية" تناقش بنداً جديداً يتيح لها توزيع أرباح مرحلية
صورة أرشيفية من داخل أحد مشروعات شركة إعمار
إعمار
EMAAR
0.49% 8.18 0.04

دبي - مباشر: تقرر انعقاد الجمعية العمومية لشركة إعمار العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي، يوم الأحد الموافق 21 يونيو/ حزيران لعام 2020 تعديل المادة رقم (57) من النظام الأساسي للشركة لإضافة بند جديد يُجيز توزيع أرباح مرحلية على أساس نصف سنوي أو على أساس ربع سنوي.

ووفقاً لبيان صحفي، أضافت الشركة أنها ستناقش تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وعن مركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول للعام الماضي والتصديق عليه، بالإضافة إلى تقرير مدقق الحسابات عن السنة المالية الماضية والتصديق عليه.

وأشارت الشركة إلى أن العمومية سوف تناقش ميزانية الشركة، وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية الماضية والتصديق على كل منهما، إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، إبراء ذمة مُدققي الحسابات عن السنة المالية الماضية، وتعيين مدققي الحسابات للسنة المالية الحالية وتحديد أتعابهم.

وسيتم مناقشة منح الموافقة لأعضاء مجلس إدارة شركة إعمار لممارسة أنشطة تدخل ضمن أغراض الشركة، تفويض مجلس الإدارة بإقرار مساهمات طوعية عن عام 2020، بشرط ألا تتجاوز 2 بالمائة من متوسط الأرباح الصافية للشركة خلال السنتين الماليتين السابقتين، وتعديل المادة رقم (39) ورقم (46) من النظام الأساسي للشركة.

وفي شهر أبريل/نيسان من العام الجاري، أعلنت شركة إعمار العقارية عن تأجيل اجتماع الجمعية العمومية بسبب تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى تاريخ 21 يونيو/ حزيران بدلاً من 22 أبريل/ نيسان.

وبخصوص النتائج المالية، فقد زادت أرباح شركة إعمار العقارية بنسبة 1 بالمائة بنهاية العام الماضي، مقارنة بأرباحها خلال عام 2018 لتبلغ 6.20 مليار درهم، مُقابل أرباح بلغت 6.14 مليار درهم في عام 2018.

ترشيحات:

الإمارات تؤكد التزامها بدعم المصدرين للتعافي من أزمة "كورونا"